حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

علاج أحلام اليقظة .. قاتل الشخصية !!


أحلام اليقظة ذلك القاتل والمدمر لشخصية الشباب والمراهقين والفتيات ، تخيل أنك أصبحت فنانا مشهورا ، أو أصبحت أغلى لاعب كرة قدم في العالم ، وفتاه أخرى تتخيل نفسها وقد أصبحت ملكة جمال العالم ، كل هذه الأحلام والتي تسمى بأحلام اليقظة ، من أخطر ما يدمر بناء شخصية الإنسان ، وفي الحقيقة دعني أضع بين يديك ما الذي تفعله بك أحلام اليقظة حتى تدرك مدى خطورة الإستغراق فيها والإستمرار في نوباتها لساعات طويلة دون أن تتوقف وتعالج نفسك منها لأنها بالفعل مرض عليك التخلص منه.

1- أحلام اليقظة هروب من الواقع
أنت تهرب من واقعك الذي تكره عن طريق أحلام اليقظة ، أنت تمارس عملية هروب من حياتك الواقعية عن طريق هذه التخيلات الغير واقعيه وتعبر عن رفضك لحياتك بإغراق نفسك في حالات أحلام اليقظة.
 


2- إعتراف منك بالضعف
عندما تستغرق في أحلام اليقظة فأنت تقول بطريقة غير مباشرة لنفسك أنت غير قادر على أن تعيش هذه الحياة في  الواقع ومن المستحيل أن تحققها ، فلم لا تعيش هذه الحياه في أحلامك وتقضي الساعات الطويلة وأنت تحيا حياة غير واقعية أو حقيقية ، ولا عجب أن تدمر حياتك فالبعض يصل إستغراقه في أحلام اليقظة إلي ساعات طويلة من العيش في وهم هذه الأحلام.

3- الإبتعاد عن الأحلام الحقيقية
عندما تستغرق في أحلام اليقظة فأنت بعيد كل البعد عن تحقيق أحلامك الحقيقية بالفعل ، لأن الحلم الحقيقي ، هو أن ترى نفسك وقد حققت هدف ما قابل للتحقيق في أرض الواقع ، ثم تقوم بعيش حلمك في أرض الواقع بعدما رأيت هدفك وذهبت لتحقيق حلمك.

4- تعميق الشعور بعدم الرضا
الأحلام والأماني والتطلعات لا حدود لها وعندما تظل لأيام وشهور وسنين وساعات تحلم أحلام اليقظة فأنت تعلن التمرد على وضعك الحالي وتصرح بعدم رضاك عن أي شئ في حياتك ، فأنت لا ترى لأي شئ تملكه أي معنى لأنك مستغرق في أحلام اليقظة والتي تصيبك بالعمى عما تملكه في الوقت الحالي.

5- الشعور بالإنحطاط أمام نفسك
أنت تقوم بتقمص شخصية العظماء والمشاهير فبالتالي أنت تعيش حياة أشخاص ليسوا أنت ، أنت تعيش وتتقمص شخصيات لا علاقة لها بك ، فأنت لن تكون أنت طالما أنك تعيش حياة غيرك ولا تعيش حياتك أنت.


ما سبق هو قليل من كثير فأضرار أحلام اليقظة على الإنسان أكثر من ذلك ، وقد أسردنا بعض منها حتى نريك ما تفعله بك أحلام اليقظة ، وعلى حتمية أن تتوقف عنها الأن البدء في خطوات العلاج وهي :

1- التوقف عنها فورا ، وطرد شيطان هذه العادة السئية ، وأن تعلم أن الموضوع جاد فعلا وأنك تدمر شخصيتك بالإستمرا في هذا الوهم

2- البدء فورا بالإمساك بالورقة والقلم وكتابة أهدافك وأحلامك الحقيقة وتكتب الخطة اللازمة والمطلوبة لتحقيق هذه الأهداف.

3- صاحب الناجحين الذين يعيشون أحلامهم على أرض الواقع ، بدلا من مصاحبة الفاشلين ، الذين يضعون أمام الوهم والفشل أمام عينيك.

4- القراءة ثم القراءة ثم القراءة ، إقرأ عن العظماء والمشاهير وكيف عاشوا حياة الفقر والفشل والإحباط في بداية مشوار حياتهم ، تعلم كيف خاضوا غمار هذه الحياه بأفعال وخطوات وليس بإستغراقهم في أحلام اليقظة.

5- إبحث عن هواية لقتل الفراغ تستغرق فيها بالشغف أكتب إلعب رياضه إذهب للسباحه إبحث عن عمل مهما كان متواضع ، المهم لا تترك نفسك للفراغ.

6- إبحث عن عمل حتى ولو كنت في فترة الدراسة ، إبحث عن وظيفة وعمل تقضي فيه وقتك وتنخرط مبكرا في الحياة العملية ولا تقول أنا الأن أدرس بل لا مانع من أن تجمع بين العمل والدراسة ، وحتى ولو كنت لا تحتاج للمال الذي تجنيه من العمل فالموضوع لا علاقة له بالمال ، بل له علاقة بفهمك الجيد للمعنى الحقيقي لتحقيق الأحلام. 



 

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك