حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

10 أمراض تعالجها القرفة


نبات القرفة ، أو لحاء شجرة القرفة  أو كما يطلق عليها البعض الدراسين أو دار الصيني تستعمل كأشهر التوابل لإعطاء نكهة خاصة للطعام كما يصنع منها الروائح و العطور وتدخل في تحضير بعض المشروبات الساخنة .

لقشرة القرفة العديد من المركبات المفيدة والزيوت الطيارة ومواد عفصية وهلامية ومواد معقمة تجعل لها رائحة طيبة لاتقاوم تماما مثل رائحة القهوة ، لنبات القرفة العديد من الاستعمالات فهي تعمل كطارد للريح وتعاج عسر الهضم والانتفاخ والغثيان والإسهال ويشرب مشروب القرفة لتنشيط الرياضيين وعلاج عسر البول وفتح الشهية .

لا يوجد أي مطبخ عربي لا يحتوي على عشبة القرفة سواء مطحونة أو أعواد لذلك كان من المفيد التطرق قليلا لفوائد القرفة واستعمالاتها وماهي الأمراض التي تعالجها ، إذا كنتم تحتفطون بالقرفة فقط لاستعمالها للطعام فسوف نذكر لكم 10 أمراض للقرفة فاعلية كبيرة في علاجها .

10 أمراض تعالجها القرفة :

القرفة لمرضى السكري :
القرفة مفيدة لمرضى السكري وخاصة النوع 2 وهذا بشهادة الدراسات  ، تؤكل
الدراسين على شكل كبسولات أو تشرب كالشاي بمعدل كوبين في اليوم دون تحلية لمرضى السكري .

القرفة لتحسين الذاكرة وتقوية الدماغ وزيادة التركيز :
تعمل القرفة على زيادة التركيز بشكل مدهش فهي تنبه العقل وتنشطه وتحسن الوظائف المعرفية للدماغ وتعالج النسيان ، يؤخذ كوب ماء مغلى وتضاف إليه نصف ملعقة من مسحوق القرفة وملعقة من العسل ويشرب دافئا .

القرفة لعلاج ألم الأسنان :
قد يصاب طفلك بألم في أسنانه ولا يحبذ وضع فص الثوم أو القرنفل على ضرسه لتخفيف الألم ، هنا ياتي دور القرفة فهي لها رائحة جميلة تجعل الطفل يحبها ، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة إلى كوب ماء دافئ ويترك حتى يبرد ويستعمل كمضضة للطفل الذي يعاني من ألم الأسنان وتستعمل للكبار أيضا .

القرفة لعلاج الكلف :
تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الكلف وخاصة في منطقة الوجه ، العلاج يتوفر بالمطبخ ويمكننا تحضير أفضل ماسك منزلي للغناية بالبشرة وتنظيفها من الكلف والبقع الداكنة والقضاء على حب الشباب ، خذي ملعة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة ، اخلطي المكونات جيدا ويدهن بها الوجه قد تشعرين بحرقان بسيط لكن ذلك مفيد ، اتركيها لمدة 15 دقيقة ثم تشطف ويغسل الوجه جيدا .

القرفة لعلاج فقر الدم :
غنية بكميات كبيرة من الحديد ومذاقها طيب إذن هي علاج سهل ومفيد للأطفال الذين يعانون من فقر الدم وحتى الكبار أيضا الذي لا يحبون شرب الأعشاب المرة والتي لها رائحة غير محببة ، هنا القرفة تلعب دور البطل يمكن إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب حليب دافئ وملعقة من العسل الأسود ويشرب بمعدل فنجانين للكبار وفنجان صغير للأطفال كذلك تضاف للحلويات والفطائر لزيادة الفائدة .

القرفة لعلاح مشاكل المعدة :
تفيد القرفة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي كالانتفاخ والإمساك والإسهال وعسر الهضم وغازات البطن وتفتح الشهية وتمنع القيء وتفيد الرجال الذين يعانون من 
الضعف الجنسي .

القرفة لحرق الدهون وإنقاص الوزن والتخلص من الكرش :
يضاف على كوب ماء دافئ نصف ملعقة صغيرة من القرفة ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور ويشرب بمقدار كوبين صغيرين في اليوم للقضاء على الدهون العنيدة .

القرفة لعلاج الأمراض النسائية:
 القرفة هي صديقة للنساء بشكل كبير ، تستعملها الكثير من السيدات لتخفيف ألم الولادة وعلاج ألم الدورة  الشهرية وتأخرها وكذلك مفيدة في حالات برد الرحم ، وتعالج النمش والكلف التي تعاني منه السيدة بعد الحمل ، وتزيد من كمية الحليب عند الأم المرضع ولها العديد من الفوائد تحتاج إلى مقالة او أكثر .

القرفة لعلاج ألم لمفاصل :
تشرب القرفة شرابا لعلاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل وتقوية العظام ويخلط زيتها مع زيت الزنجبيل وزيت اكليل الجبل وزيت الخزامة ويدهن منه للمفاصل خفف ألمها .

القرفة لعلاج تساقط الشعر :
تعالج القرفة تساقط الشعر وتخفي الشيب وتطول الشعر وتنشط فروة الشعر ، تخلط ملعقة من القرفة مع كوب من زيت الزيتون  وملعقة من العسل ويستعمل كتشقيقة للشعر لمدة 45 د مرتين بالأسبوع .

القرفة علاج قوي للأرق :
مشكلة استعصاء  النوم يشكو منه الكثير من الأشخاص وله أسبابه يشتهر البابونج في علاج الأرق لكن البعض لا يحب البابونج كشراب ، يمكن تعويضه بما هو أفضل مذاقا وفائدة خذ ملعقة صغرة من القرفة المطحونة وامزجها بكوب حليب دافئ ويحلى ويشرب قبل النوم وتمتع بنوم هادئ ومريح .

كانت بعض من الأمراض التي تعالجها القرفة ، هي لها فوائد كثيرة ذكرنا القليل منها 
أتمنى ان تكونو استفدتم من هذا المقال ودمتم بخير وصحة وعافية ، إذا اعجبك المقال شاركه مع غيرك ليستفيد الجميع .

8 أمراض يعالجها نبات الزعتر

8 أمراض تعالجها بذور الشمر

10 أمراض شائعة تعالجها بذور الحلبة

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك