حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

10 أمراض شائعة تعالجها بذور الحلبة


بذور الحلبة هي الجزء المستعمل طبيا من نبات الحلبة وقد عرفها العرب قديما واستخدموها في علاجهم للكثير من الأمراض ومازالت حتى الأن حاضرة بقوة ومنافسة للعديد من الأعشاب ونراها على شكل كبسولات وزيت جاهز قابل للإستعمال ، تحتوي الحلبة على مواد صمغية وزيوت ثابتة وزيت اليانسون ومواد بروتينية والفسفور ومواد نشوية إلخ ... وتدخل الحلبة في صناعة مستحضرات التجميل والصابون إضافة إلى منكه غذائي ترش على الطعام لتضفى له النكهة والفائدة ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على 10 أمراض شائعة يعاني منه الكثير من الأشخاص يمكن أن نعالجها بهاته البذور .

1- بذور الحلبة لعلاج البلغم :
البلغم مؤلم و يسبب إزعاج للشخص المصاب ، خذ مقدار ملعقة صغيرة من مطحون بذور الحلبة وتسف مع ربع كوب ماء صباحا على الريق فهي تعمل على تحليل البلغم اللزج من الصدر وتطرده .

2- بذور الحلبة لعلاج تساقط الشعر :
يشتكي منه النساء أكثر من الرجال لذلك هو يعتبر من الأمراض الشائعة وتعتبر الحلبة علاجا فعالا لتساقط الشعر وضعفه ، يطبخ كوب صغير من الحلبة في لتر ماء لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويغسل به الشعر بشكل يومي أو قبل كل استحمام (الادهان بزيت الحلبة مقوي ويزيد من كثافة الشعر أيضا) .

3- بذور الحلبة لعلاج السعال :
مع أنه فصل الشتاء فالأغلب يعاني من هاته المشكلة ، إن تناول كوب من منقوع الحلبة المحلى بعسل النحل مفيد لعلاج السعال .

4- بذور الحلبة لعلاج الضعف الجنسي :
يدخل في الأمراض الشائعة ويمكن علاجه بالأعشاب ، تعتبر بذور الحلبة من الأعشاب المفيدة للعقم والضعف الجنسي ، يؤخذ مقدار 100 غرام من مطحون بذور الحلبة وتعجن مع ربع كيلو عسل ويؤكل منه مقدار ملعقة صغيرة مع كوب حليب دافئ  صباحا ومساءا وإذا أضفنا عسل النحل كان ذلك أكثر فائدة وحَسُنَ مذاقه .

5- بذور الحلبة لتقوية الجسم وعلاج النحافة :
يشتكي الكثير من انحفاض وزنه بشكل ملحوظ ويريد زيادة وزنه بطريقة صحية وطبيعية ، هنا يأتي دور الحلبة فهي تفتح الشهية على الطعام وتقوي وتسمن الجسم وهو أشهر استعمال للحلبة يمكنك تناول 7 حبات من الحلبة صباحا و 7 حبات مساءا  بشكل يومي لمدة 40 يوم أو تغلى 7 حبات على كوب ماء غليا جيدا ثم يشرب بمعدل كوبين في اليوم ويضاف العسل الأسود كتحلية لتزيد الفائدة .

6- بذور الحلبة لعلاج الإمساك :
يعرف بصعوبة بالإخراج وجفاف البراز وهو مؤلم ويسبب بعض التشنجات ولعلاجه
 خذ مقدار ملعقة من بذور الحلبة وتغلى جيدا على كوب ماء ويشرب الماء ، أما البذور فتمضغ مع عسل وتبلع .

7- بذور الحلبة لعلاج انحباس البول :
يشرب المصاب مقدار كوب من منقوع الحلبة صباحا وكوب مساءا بدون تحلية .

8- بذور الحلبة للسكري :
إضافة بذور الحلبة للسلطة والطعام وشربها على هيأة منقوع مفيد جدا لتخفيض نسبة السكري في الدم .

9- بذور الحلبة لعلاج برص الأظافر :
هو عبارة عن بياض يصيب الأظافر مسببا لها الألم وقد تتساقط في بعض الأحيان
 يؤخذ زيت الحلبة الممتاز ويدهن منه بشكل يومي حتى الشفاء بإذن الله .

10- بذور الحلبة للسرطان :
شرب منقوع الحلبة بين الفينة والأخرى والمداومة على استعمالها في السلطة وإضافة القليل منها إلى عجينة الخبز والحلويات مفيد بإذن الله للوقاية من الخلايا السرطانيه خاصة سرطان الكبد ، فالحلبة غنية بمواد مضادة للأكسدة وهي مضادة للجراثيم والفطريات وتعمل كمضاد للتسرطن .

تعالج الحلبة العديد من الأمراض ولها العديد من الفوائد ذكرنا فقط القليل منها 
ونريد أن ننوه أن الإفراط في استعمال الحلبة أو تناولها لفترات طويلة قد يكون
له بعض الأضرار على الجسم .

طريقة صنع مرهم الحلبة

وصفات طبيعية مفيدة لعلاج ضعف الأعصاب

أهم الفوائد الصحية للبطيخ

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك