حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

طريقة علاج قشرة الشعر بالأعشاب


ظهور القشرة على الشعر له الكثير من الأسباب منها القلق والعصبية والتوتر كذلك
هناك علاقة وطيدة بين الشعر الدهني والقشرة إضافة إلى تغيير الشامبو عند كل استحمام واستعمال انواع الشامبو الرخيصة الثمن إلخ ... من الأسباب المؤدية لظهور القشرة وعند ظهور ها من الأفضل أن تعالج بسرعة حتى لا تسبب تساقط الشعر ، وفي هذا المقال سنذكر لكم بعض الأعشاب المفيدة لعلاج القشرة .

طريقة علاج القشرة بالأعشاب :

الطريقة الأولى :
تؤخذ حفنة كبيرة من النعناع وتغلى في نصف لتر ماء جيدا ، ثم يصفى ويدلك به الشعر جيدا وتكرر الطريقة بشكل يومي ، أيضا استعمال شامبو النعناع الطبيعي له فاعلية كبيرة في علاج القشرة .


الطريقة الثانية :
تؤخذ 3 ملاعق كبيرة من الزعتر وتغلى في فنجان ماء مدة 5 دقائق يترك حتى يبرد ثم يصفى هذا الماء ويشطف به الشعر بعد مرور ساعتين يغسل الشعر بشامبو طبيعي ومن الأفضل أن يكون شامبو الزعتر الذي له فعالية كبيرة في تنشيط الدورة الدموية و علاج القشرة وتساقط الشعر .

الطريقة الثالثة :
تؤخذ المادة الهلامية الموجودة بداخل نبات الأوفيرا وتدهن به فروة الرأس ، يبقى
كماسك لمدة ساعتين حتى ثلاث ساعات ثم يغسل بماء دافئ دون استعمال الشامبو 
يحتوي نبات الصبار على مواد مغذية ومنعمة للشعر تجعله مفيدا لعلاج الكثير من الأمراض وخاصة الأمراض الجلدية التي تكون سببا كبيرا في الإصابة بالقشرة .

وصفة ماء الأرز لتنعيم وتطويل الشعر بسرعة

الطريقة الرابعة :
يؤخذ نصف كوب من زيت الزيتون وتضاف إليه ملعقة من الخل الأبيض ويشطف الشعر جيدا بهذا الخليط ، يبقى على الشعر مدة نصف ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتكرر الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع .

الطريقة الخامسة :
تؤخذ جذور عشبة الأرقطيون مقدار ملعقة كبيرة وتغلى في كوب ماء جيدا ويدلك به الشعر بعد تصفيته وتكرر العملية يوميا وللحصول على هاته العشبة تجدونها متوفرة عند العطار ، تعمل عشبة عشبة الأرقطيون على الحد من الالتهابات الدهنية المسببة للقشرة وتساعد على نمو الشعر ومناسبة لفروة الرأس الجافة .

علاج جفاف الشعر بمكونات من المنزل

وصفات الحلبة لتطويل الشعر ومنع تساقطه

وصفة طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك