حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

وصفة رائعة لتقوية مناعة الأطفال من 4 إلى 6 سنوات


نلاحظ أن أطفالنا يصابون كثيرا بالعديد من الأمراض من بينها نزلات البرد والحمى والتهاب اللوزتين والربو ، كل هاته الامراض تنتج بسبب ضعف مناعة الطفل نضيف على ذلك تغذية الطفل ، لأنها تلعب أيضا دورا كبيرا في تقوية مناعة الطفل ، ولنحمي أطفالنا من هاته الأمراض علينا بأن نقوم بإعطائه بعض الأطعمة الصحية التي هي آمنة والمناسبة لسنه لتجعل مناعته تعمل بشكل جيد و مضادة لعديد من الفيروسات .

و في هذا المقال سنتعرف على وصفة رائعة ومفيدة بشكل كبير لهاته المشكلة .

مكونات الوصفة :
ملعقة كبيرة من الكاجو المطحون .
ملعقة كبيرة من عين الجمل المطحون .
كوب صغير من عسل النحل الطبيعي .
ملعقة كبيرة من السمسم المحمص المطحون .
4 ملاعق كبيرة من القرع الأحمر المهروس .

طريقة الإستعمال :
يضاف لكوب العسل ، القرع الأحمر ويخلط جيدا باستعمال ملعقة خشبية بعد التأكد من أن القرع امتزج جيدا بالعسل نضيف باقي المكونات ثم نحرك مرة أخرى جيدا حتى يصبح لدينا خليط متجانس ، قبل الخلط والطحن نتأكد من تنقية المكونات جيدا وخاصة السمسم ، الوصفة تصبح جاهزة وتعبأ في برطمان زجاجي نظيف ، يتم إعطاء الطفل من هذا الخليط مقدار نصف ملعقة صغيرة صباحا ونصف ملعقة صغيرة مساءا .
المداومة على استعمال هاته الوصفة تصمن للطفل بإذن الله مناعة قوية تحميه من الامراض .

فوائد هاته الوصفة :
القرع مفيد للقضاء على ديدان البطن والطفيليات عند الأطفال ويعزز دور جهاز المناعة ويزيد من ذكاء الطفل ويعالج الإمساك عند الأطفال .
العسل مضاد حيوي طبيعي يمد جسم بكافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها في هاته الفترة ، العسل أفضل مكون طبيعي لتقوية المناعة سواء للكبارأو للصغار .
الكاجو نوع من المكسرات رغم أنه غالي الثمن لكن سنحتاج لكمية صغيرة فوائد الكاجو فوق ما قد تتخيل فهو غني بمجموعة فيتامين ب والزنك والحديد وكذلك يعمل على زيادة ذكاء الطفل وفوق كل هذا يقوي مناعته .
السمسم هو صديق للأطفال فزيته يستعمل كتدليك لعلاج البلغم وكدهان لتطويل الشعر الخفيف عند الأطفال كما يمد الطفل بالكالسيوم الذي يحتاجه في هاته الفترة والبروتينات ويمدهم بالطاقة الازمة والكافية ويحميهم من هشاشة العظام وأمراض اللثة والأسنان والإصابة بالإمساك كذلك يعمل على تقوية مناعة الطفل لاحتوائه على مركب ليجننز الذي ينظم مناعة الجسم .

يمكن للكبار أيضا أن يتناولو هاته الوصفة .
هاته الوصفة لا تصلح للأطفال الذي هم أقل من 4 سنوات .

طريقة علاج الكحة أو السعال عند الأطفال

3 وصفات طبيعية تقضي على فقر الدم

وصفة للقضاء على الديدان المعوية عند الأطفال

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك