حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

ضعف الأطفال بسبب الحليب المجفف


كل أنواع الحليب التي تعطى للأطفال لا تكون مدعمة بشكل كامل ولن تساوي حليب الأم فالحليب المجفف أو غيره من أنواع الحليب هي غير كافية من الفيتامين والمعادن المهمة لبناء نمو الطفل وخاصة في فيتامين س لذلك تكثر إصابة الأطفال في هذا الوقت بداء الكساح أو داء الحفر وعندما يبلغون تصبح لديهم مشاكل في اللثة وتكثر إصابتهم بالأمراض ، باسثناء الحليب الطازج لذلك ينصح دائما بان تحرص الأم على إعطاء رضيعها التغذية الكافية ويكون ذلك من خلال الرضاعة الطبيعية .

وللوقاية والمعادلة يتم إعطاء الطفل القليل من فيتامين س الذي يعمل على تدارك النقص ويكون ذلك من خلاله إعطاءه بعض الأطعمة وهي كالتالي :

عصير الليمون على شكل جرعات صغيرة .
قطع التفاح الصغيرة بكميات معتدلة فهو غتي بفيتامين س ويقوي مناعتهم .
الكمثرى بكميات قليلة أيضا هي سهلة الهضم وتبلع مثل الزبدة يمكن أن تعطيها لطفلك الرضيع فهي من أكثر الفواكه غنى بفيتامين س .
عصير الكيوي أو الكيوي المطحون مع الحليب بكميات صغيرة مقدار ملعقة أو ملعقتين ، الكيوي غنية بفيتامين س وحمض الفوليك والبوتاسيوم .
الخوخ هو فاكهة منعشة ولطيفة من الأفضل أن تزال القشرة الخشنة ثم يعطى منها للطفل بضع قطع ستمده بفيتامين س وتحميه من الإمساك .

وكملاحظة أخيرة فإن مراجعة الطبيب وعمل الفحوصلات الازمة للرضيع يحميه من الإصابة بالأمراض وعدة مشاكل مستقبلا ويكون التحليل شامل عن المعادن والفيتامينات التي قد يكون بحاجة إليها الطفل الرضيع .

زيادة وزن الأطفال

وصفة رائعة لتقوية مناعة الأطفال من 4 إلى 6 سنوات

طريقة علاج الكحة أو السعال عند الأطفال

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك