حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

طريقة علاج تضخم الغدة الدرقية بالأعشاب


تضخم الغدة الدرقية أو التورم الدرقي يعرف هذا المرض بحدوث اضطراب أو قصور ناتج في نشاط الغدة الدرقية ويظهر هذا التضخم على شكل ورم يظهر في منطقة الرقبة جنب القصبة الهوائية وبالضبط أسفل الحنجرة ، يعاني سكان الصحراء والجبال من هاته المشكلة كثيرا ، أشارت الأبحات أن 90 % من الحالات المصابة بتضخم الغدة الدرقية ناتجة عن نقص اليود في الجسم ، في حال حدوث مشاكل في الغدة الدرقية او ظهور بعض الأورام يتوجب زيارة الطبيب ، عمل الفحوصات ، معرفة الأسباب ثم أخذ العلاج والنصائح ، نقدم لكم في هذا المقال طريقة علاج تضخم الغدة الدرقية بالأعشاب .

- الطريقة الاولى :
تؤحذ ملعقة صغيرة من عشبة الجعدة ( القلصم أو الهلال أو الشندقورة ) وتغلى في كوب ماء جيدا ثم يصفى ويشرب بمقدار نصف كوب بشكل يومي حتى الشفاء يإذن الله تعالى .

- الطريقة الثانية :
تؤخذ ملعقة صغيرة من بذور الكتان وتسف مع كوب ماء مرة واحدة صباحا ومرة واحدة مساءا ، عند طحن بذر الكتان يجب أن يستعمل مبشارة بعد طحنه حتى لا يفقد فوائده ، كما ان استعمال لبخة بذر الكتان كضماد مفيد لتضخم الغدة الدرقية ، تحضر اللبخة بعجن مطحون بذر الكتان مع الماء ثم توضع على منطقة الحلق من 15 د إلى 20 د .

- الطريقة الثالثة :
يؤخذ القسط للهندي المطحون مقدار ملعقة كبيرة يعجن في ربع كيلو عسل ويؤكل منه مقدار ثلاث ملاعق صغيرة موزعة على طول اليوم لعلاج مشاكل الغدة الدرقية .

- الطريقة الرابعة :
تنقع ملعقة صغيرة من عشب البردقوش في كوب ماء مغلى مدة 20 د ثم يصفى ويحلى بالعسل ويشرب كوب واحد في اليوم .

نصائح إضافية :
إذا كنت تعاني من تضخم الغدة الدرقية تجنب تناول الأطعمة المقلية ، المشروبات الباردة ، المأكولات المثلجة .
أكثر من تناول الجرجير ، عصير الليمون ، الثوم ، الهندباء .
تناول الأطعمة الغنية باليود كالبطاطا المخبوزة وسمك القد والجمبري والبيض والزبادي والموز والفراولة وسرطان البحر والذرة وجبنة الشيدر والتوت البري والفاصولياء الخضراء والأعشاب البحرية .
اذهب إلى مختص لعمل جلسات الحجامة بانتظام .
استعمل سم النحل لعلاج تضخم الغدة الدرقية ويسمى هذا العلاج بالتداوي بلسع النحل ويكون عند مختص فقط ولا يجرب بالمنزل أو يستعمل عشوائيا .
لا تنقطع عن تناول دوائك إلا بعد استشارة طبيبك الخاص .

طريقة تحضير مشروب وطبيخ بذور الكتان

وصفة طبيعية لعلاج كسل الغدة الدرقية

وصفات طبيعية لعلاج تضخم الغدة الدرقية

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك