حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

3 ألعاب لإختبار ذاكرتك قصيرة الأمد

 

المعروف أن كل إنسان يمتلك نوعين من الذاكرة إحداهما معروفة بالذاكرة قصيرة الأمد والأخرى هي الذاكرة طويلة الأمد، أثناء تصفحي لأحد المواقع البريطانية التي تجري أبحاثا على ذاكرة الإنسان لتطويرها وجدت إختبارات جميلة وبسيطة على شكل ألعاب من شأنها إختبار ذاكرتك قصيرة الأمد وتطويرها،وحسب الموقع فإن الذاكرة قصيرة الأمد تستطيع الإحتفاظ ب 7 أرقام أو  7 أحرف قبل أن تكتبها على ورق ، وملخص الإختبار أنه  يقوم بإعطائك صور مختلفة كل صورة يوجد منها إثنين ثم يخفيها وعليك إيجاد كل صورة  وشبيهتها حتى تعرفهم كلهم وهي طريقة فعالة في تقوية ذاكرتك، وفي نفس الوقت تستمتع باللعبة،  إضغط هنا للإختبار الأول.

أما الإختبار الثاني فهو يعطيك أحرفا” غير مرتبة ويعطيك15 ثانيةلتركز عليها، ثم يطلب منك تذكرها بشكلها غير المرتب  ،بعدما تفعل ذلك يعطيك ترتيبها الحقيقي ويطلب منك ثانية تذكرها هنا تكون المهمة أسهل ،إضغط هنا للإختبار الثاني.

أما الإختبار الثالث فهو المفضل لدي وبدا ممتعا” أكثر وربما تقوم أغلب ألعاب الذاكرة على نفس مبدأه،فهو يقوم بإعطائك عدة صور مختلفة (12 صورة ) ويعطيك 20 ثانيةللتركيز عليها، ثم  يضعها بين 24 صورة مختلفة وعليك إيجاد  ال12 صورة جميعها حتى تعرفهم كلهم، وهي طريقة فعالة في تقوية ذاكرتك،كلما أعدت المحاولة تذكرت أكثر ،إضغط هنا للإختبار الثالث.

يمكنك أيضا الذهاب إلى الموقع مصدر هذه الإختبارات جميعا” ومعرفة المزيد عن ذاكرتك وقدرات عقلك والموقع هو :

http://www.youramazingbrain.org/

أستطيع هنا أن أضيف 3 إستراتيجيات ينصحنا بها خبراء الذاكرة لتقوية ذاكرتنا أحضرتها لك من كتاب (Double Your brain Power ):
1) للذاكرة قصيرة الأمد: إذا أردت أن تخزن شيئا” في ذاكرتك قصيرة الأمد ،فافعل ذلك في فترة الصباح (لأن الجزأ في المخ المسؤول عن التخزين قصير الأمد يكون أكثر كفاءة ينسبة 15 % في فترة الصباح).

2) للذاكرة طويلة الأمد: إذا أردت أن تخزن شيئا”في ذاكرتك طويلة الأمد ،فافعل ذلك في فترة بعد الظهيرة (نظرا” لأن هذا الجزأ من بنك الذاكرة يصل ذروته في فترة بعد الظهيرة).

3) تذكر الحقائق والأرقام المهمة. عندما يتحتم عليك تذكر معلومات بالغة الأهمية من أجل حضور إجتماع، أو إجراء إختبار.عليك أولا” بمراجعتها ثم الخلود إلى النوم وهي حية في ذاكرتك (إن من يفعلون ذلك حرفيا” يكتسبون قدرة أفضل على التذكر بنسبة 20 إلى 30 %). 

أتمنى لكم جميعا” المتعة والفائدة.

عن الكاتب

Mohamed Sadek

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك