حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

هل المشروبات الغازيه تسبب الاجهاض ؟



هل المشروبات الغازيه تسبب الاجهاض؟ عندما تصبح المرأة حاملاً ، من الشائع أن تبدأ في إبداء العديد من المخاوف والشكوك حول الأطعمة التي يمكن أن تستهلكها.

ينتهي الأمر بالعديد من النساء الحوامل أمام واقع تناول المشروبات الغازية ، خاصة في الحفلات والمناسبات الاجتماعية.
لكن هل هذه المشروبات الغازية ضارة بالحامل؟ هل تستطيع المرأة الحامل شرب الصودا؟ هل المشروبات الغازيه تسبب الاجهاض ؟ دعونا نرى ذالك أدناه.
هل يمكن للحامل تناول المشروبات الغازبة؟
يمكن للمرأة الحامل شرب الصودا العادية أو الصودا دايت ، ولكن هذه المشروبات آمنة فقط عند تناولها باعتدال.
إذا كنت تأخذها من حين لآخر وبكميات محدودة ، فإنها لن تؤثر على نمو طفلك ، ومع ذلك ، يمكن أن يسبب الفائض بعض المشاكل الصحية.
كمية المشروبات الغازية المسموحة للحامل
عندما تكون المرأة حاملاً ، تكون كمية المشروبات الغازية التي تعتبر آمنة أقل من حصة واحدة في اليوم ، (حصة واحدة تساوي 330 مل) ، وعادة ما تكون علبة المشروبات الغازية تحتوي على حوالي 350 مل.
يوجد خطر أن يولد الطفل قبل الأوان عندما تستهلك المرأة الحامل كلاً من الصودا المحلاة مشروبات الحمية ، وعلى الرغم من أن الكافيين يجعلك تشعر بالانتعاش والإثارة ، إلا أنه ضار بالطفل.
وفقًا لدراسة أجرتها الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء ، يجب على المرأة الحامل ألا تستهلك أكثر من 200 ملغ من الكافيين يوميًا ، 330 مل من الصودا تحتوي على حوالي 32 - 42 ملغ من الكافيين.
أي إذا كنت تستهلك حصة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا ، ستكون أنت وطفلك آمنين ، لكن يجب ألا تتجاوز الجرعة الموصى بها.
ما هي مكونات المشروبات الغازية التي يمكن أن تضر طفلك وحملك؟
يمكن للمرأة الحامل تناول المشروبات الغازية باعتدال ، لكن من الجيد معرفة أن هذا المشروب مصنوع من مزيج من المكونات المختلفة المسؤولة عن هذا الاستهلاك المحدود.
- سكر : الحفاظ على مستوى ثابت من الأنسولين ضروري لنمو مثالي للطفل السكر في المشروبات الغازية يرفع مستوى السكر في الدم ، مما بتسبب في انفجار الأنسولين.
يمكن أن يؤدي استهلاك السكر المرتفع أيضًا إلى السمنة ، والتي بدورها يمكن أن تؤثر على صحة الطفل من خلال المشكلات التي تتراوح بين الإعاقات الخلقية والإجهاض.
- التحلية الاصطناعية : تحتوي المشروبات الغازية العادية على نسبة عالية من السكر ، ومع ذلك ، تحتوي صودا الحمية على مادة أكثر ضررًا ، وهي التحلية الاصطناعية.
يمكن أن تؤدي التحلية الاصطناعية التي تستخدم في إنتاج صودا الحمية ، إلى نقص في نمو الجنين عند تناولها بكمية زائدة.
قد يكون شرب صودا الحمية أثناء الحمل أكثر ضررًا من شرب الصودا التقليدية.
- الكافيين : تحتوي الغالبية العظمى من المشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين ، وهو عنصر يمكن أن يزيد من ضغط الدم ويسبب الأرق ، مما يضر بالتطور الحركي والجهاز العصبي للطفل.
أظهرت الأبحاث أن استهلاك أكثر من 300 ملغ من الكافيين في نفس اليوم يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض.
- المياه الغازية : الماء الموجود في الصودا يحتوي على ثاني أكسيد الكربون كمكون رئيسي ، وهو المسؤول عن فقاعات فوارة موجودة في صودا.
تدخل المياه الغازية الموجودة في الصودا إلى مجرى الدم وتزيل الكالسيوم من عظامك ، مما يزيد من صعوبة دعم بطنك الموسع ، بالإضافة إلى التسبب في آلام الظهر.
على الرغم من أن بعض المياه الغازية تحتوي فقط على الغاز ، فإن بعض الشركات المصنعة تضيف معادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم ، والصوديوم يزيد من ضغط الدم ، مما قد يكون خطيرًا جدًا على جسمك.
الآثار الضارة للصودا أثناء الحمل
فيما يلي ملخص للآثار الضارة للمشروبات الغازية أثناء الحمل:
فقدان الكالسيوم من العظام ، لأن حمض الفوسفوريك ، وهو مادة منكهة موجودة في الصودا ، يرتبط بالعظام مما يؤدي إلى فقدان الكالسيوم مما يجعل العظام ضعيفة ، بالإضافة إلى زيادة خطر الإجهاض.
يمكن أن يؤدي ارتفاع استهلاك الكافيين والسكر أيضًا إلى فقدان الحمل قبل 20 أسبوعًا من الحمل.
يمكن أن يسبب زيادة الوزن لدى الأطفال ، لأن الكثير من التحلية الصناعية يمكن أن تسبب ولادة مولود جديد يعاني من زيادة الوزن.
زيادة ضغط الدم بسبب وجود الصوديوم في المياه الغازية.
يمكن أن يسبب عيوب خلقية ، بسبب الاستهلاك المفرط للكافيين..
إن تجنب استهلاك المشروبات الغازية أثناء الحمل سيضمن نموًا صحيًا ، بالإضافة إلى منع تشوهات الولادة عند الطفل.

عن الكاتب

Mohamed Sadek

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك