حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

البطاطا الحلوة : خيار صحي ولذيذ يساعد على إنقاص الوزن











البطاطا الحلوة ، عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي ، وبشكل أكثر تحديداً ، إنقاص الوزن ، فإن معظم الناس يشعرون بالقلق إلى حد ما من استهلاك الكربوهيدرات.

ومع ذلك ، فإن هذا النوع من الأغذية هو المسؤول عن توفير الطاقة ، لذلك لا ينبغي التخلص منه نهائيا من النظام الغذائي (ما لم تكن هذه إرشادات من أخصائي تغذية ).

لكن النصيحة ، بالنسبة لأولئك الذين يهتمون بالصحة واللياقة البدنية ، هي الاستثمار في الكربوهيدرات الجيدة ، ومن بينها ، البطاطا الحلوة!

البطاطا الحلوة مشهورة جدًا بين الرياضيين ، لكن ما يعرفه عدد قليل من الناس هو أن هذه البطاطا ليست مناسبة فقط لأولئك الذين يمارسون الرياضة ، ولكن للجميع ، لأنها يمكن أن تقدم العديد من الفوائد الصحية ، إلى جانب اللياقة البدنية.
ما هي فوائد البطاطا الحلوة؟

يمكنك أدناه معرفة الفوائد التي يمكن أن تقدمها البطاطا الحلوة ، وكيف يمكن أن تكون مفيدة في عملية إنقاص الوزن وكيف ينبغي استهلاكها.

أحد أكثر الأسئلة شيوعًا بين الناس هو : ما الفرق بين البطاطا الحلوة والبطاطس الطبيعية؟ لماذا ينصح بالبطاطا الحلوة أكثر؟

حتى ولو أن البطاطا الحلوة لها قيمة حرارية أعلى من البطاطس العادية، ومع ذلك ، فهي تساعد في إنقاص الوزن! ، هذا لأنها تزيد من الشعور بالشبع وتوفر الطاقة بطريقة متوازنة دون رفع مستويات الجلوكوز في الدم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تحتوي على مزيد من الألياف والمزيد من البوتاسيوم والكالسيوم أكثر من البطاطس العادية.

تساعد خصائص البطاطا الحلوة أيضًا على السيطرة على الكوليسترول السيئ (LDL) والسكري ، وكذلك المساعدة في وظيفة الأمعاء الصحيحة. فيما يلي بعض من أهم فوائد البطاطا الحلوة.

السيطرة على مرض السكري : إن تناول البطاطا الحلوة ، يساعد في السيطرة على مرض السكري لأنها تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.

إنقاص الوزن : البطاطا الحلوة تساعد في إنقاص الوزن لأنها تقلل الشهية ولأنها غنية بالألياف.

بالمقدار الصحيح ، يمكن أن تكون حليفًا مهما في إنقاص الوزن ، لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة السكر في الدم ، مما يعني أنه بتم هضمها بشكل أبطأ وبالتالي تعطي المزيد من الشبع ، وتساعد في التحكم في الوزن.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال إفراز الجلوكوز تدريجياً ، فإنها تمنع تخزينها في الجسم على شكل دهون. إقرأ أيضا :

الطاقة لممارسي النشاط البدني : البطاطا الحلوة هي خيار رائع لممارسي النشاط البدني ، لإنها توفر الكثير من الطاقة دون التسبب في طفرات الجلوكوز في الدم ، وتساعد في حرق الدهون واكتساب كتلة العضلات.

تعزيز الجهاز المناعي : البطاطا الحلوة تقوي أيضًا الجهاز المناعي لأنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين أ.

من الجدير بالملاحظة أنه يجب أن يتم طهي الطعام دائمًا ، لا تقلي البطاطا الحلوة ، لأن الزيت يترك الخيار غير صحي بالفعل.
ما هو مقدار البطاطا الحلوة المسموح باستهلاكها يوميًا؟

على الرغم من أنها صحية ، بالطبع ، لا ينبغي أن تؤكلها بشكل مفرط ، فإن الكمية الموصى بها للاستهلاك اليومي يجب أن تتناسب مع متوسط ​​60 إلى 65 في المئة من احتياجات الكربوهيدرات من الروتين الغذائي ، ومع ذلك ، يمكن تعديل ذلك وفقًا لمستوى النشاط البدني والوزن والطول والهدف.

لأن حوالي 100 جرام من البطاطا الحلوة تحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية.

عن الكاتب

Mohamed Sadek

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك