حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

أفضل 8 أدوات لتحضير لاختبار ايلتس في المنزل (مع نمودج اختبار)

أدوات التحضير لامتحان الايلتس pdf

أفضل 8 أدوات لتحضير لاختبار ايلتس في المنزل (مع نمودج اختبار)
التحضير لامتحان الايلتس

التحضير لامتحان الايلتس pdf

تظهر النتيجة الجيدة في اختبار الايلتس IELTS و هو اختصار ل (International English Language Testing System) لأصحاب العمل والجامعات وغيرهم أن لغتك الإنجليزية قوية. من المهم أيضًا الحصول على تأشيرة دخول إلى أماكن مثل المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

نظرًا لأنه يمكن أن يكون اختبارًا مهمًا ، فإن التحضير لامتحان الايلتس أمر مرهق للغاية بالنسبة لمعظم الناس.

في هذا الدليل ، سنعرض لك بعضًا من أفضل الأدوات للتحضير لاختبار ايلتس في المنزل. يتضمن ذلك كل شيء من دروس الفيديو المجانية إلى التطبيقات الممتعة إلى عدد كبير من اختبارات ايلتس التدريبية.

ماذا تتوقع من اختبار IELTS

هناك نوعان من اختبارات ايلتس :هما “academic” و “general training” 'أكاديمي' و 'تدريب عام'. أولئك الذين سيهاجرون إلى دولة ناطقة باللغة الإنجليزية يحتاجون إلى الحصول على شهادة ايلتس للتدريب العام general training. إذا كنت ستدرس في الخارج ، يجب أن تجتاز اختبار ايلتس الأكاديمي academic IELTS.

يحتوي كلا الإصدارين من الاختبار على أربعة أقسام لتقييم المهارات اللغوية الأساسية:

  • الاستماع Listening (30 دقيقة): 40 سؤالاً بناءً على أربعة تسجيلات صوتية
  • القراءة Reading (60 دقيقة): 40 سؤالاً بناءً على نصوص متنوعة
  • الكتابة Writing (60 دقيقة): مهمتان كتابيتان
  • المحادثة Speaking (11-14 دقيقة): مقابلة لاختبار مهارات المحادثة conversation والعرض التقديمي presentation skills.

أقسام الاستماع والمحادثة في التدريب الأكاديمي والعام IELTS هي نفسها. تحتوي نسخ القراءة والكتابة على محتوى مختلف بناءً على الاختبار الذي تقوم به.

أهم الموارد للتحضير لاختبار ايلتس في المنزل

مواقع لتحضير لاختبار ايلتس:

موقع: Take IELTS with British Council

في هذا الموقع ، سوف تحصل على الكثير من المعلومات المفيدة حول التحضير لاختبار ايلتس ، والتي يتم تقديمها في شكل نصائح ومقالات صغيرة.

في قسم 'Take IELTS' ، ستتعرف على ماهية اختبار ايلتس، وما الغرض منه ، والشكل الذي يتضمنه الاختبار ، ونصائح حول النوع الذي يجب أن تأخذه (academic or general training) (تدريبًا أكاديميًا أو تدريبًا عامًا). يشرح قسم 'Prepare' كيفية الدراسة للامتحان والصعوبات التي قد تواجهها. ستجد هنا الكثير من الموارد لمساعدتك على اجتياز اختبار ايلتس بأعلى الدرجات. ستجد أيضًا في هذا القسم بعض الاختبارات التدريبية لتجعلك مرتاحًا للامتحان.

يتحدث قسم 'Book' عن مكان وزمان اجتياز الامتحان في بلدك وكيفية التسجيل في اختبار ايلتس دون مغادرة منزلك. في قسم 'Results' ، ستتعرف على كيفية الحصول على نتائج الاختبار وفهمها.

إذا كنت ستعيش أو تعمل أو تدرس في المملكة المتحدة ، فعليك بالتأكيد زيارة قسم 'UKVI'. يناقش تفاصيل إجراء اختبار ايلتس من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة المتحدة.

موقع: Exam English

ستجد على موقع Exam English الإلكتروني العديد من الاختبارات المفيدة التي ستساعدك على الاستعداد قبل إجراء اختبار ايلتس . يمكنك تنزيل اختبارات التدريب على صيغة PDF لكل من الاختبارات الأكاديمية والتدريبية العامة ، مع تسجيلات صوتية وإجابات ، كما توجد قوائم مفردات واختبارات نحوية لامتحان ايلتس .

إذا كان لا يزال لديك بعض الأسئلة العامة حول الاختبار ، فراجع 'Exam Info' على الجانب الأيسر من الصفحة ، حيث ستجد مقالات ونصائح وبرامج تعليمية موصى بها وحتى تطبيقات الجوال.

موقع: All Ears English

يوفر All Ears English مقاطع فيديو ومقالات وأدوات تدريب للتحضير لامتحان ايلتس . لا تروي مقالاتهم بعض القصص المجردة عن صعوبات اختبار ايلتس - بل يقدمون نصائح عملية ستساعدك أثناء الاختبار. إذا كانت لديك أي أسئلة ، فيمكنك طرحها على الفور في التعليقات الموجودة أسفل كل مقالة.

للبدء ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم 'Filter by' وحدد المهارات التي تريد ممارستها. سترى أن جميع المقالات مصنفة في موضوعات محددة. ستجد نصائح مفيدة حول كيفية اجتياز جزء التحدث من الامتحان ، وتدريب أذنك بالبودكاست ، والتعامل مع إجهاد الاختبار والمزيد.

جميع المقالات مكتوبة ببساطة ووضوح والمواضيع مثيرة للاهتمام.

موقع: IELTS Mentor

ينقسم هذا الموقع إلى قسمين رئيسيين: 'IELTS Preparation' و 'IELTS Sample Questions'. في الجزء الأول ، سوف تتعرف على ما تحتاج إلى دراسته لكل قسم من أقسام الاختبار. في الجزء الثاني ، يمكنك العثور على عينات من كل قسم للتدرب عليها. هناك مئات العينات ، بما في ذلك أكثر من 1000 مطالبة لكتابة المقالات!

ميزة هذا المورد هي أن هناك إجابات ممكنة وبديلة مقدمة هنا ، بالإضافة إلى نصائح حول الإجابة التي يتوقعها الفاحص منك وكيف لا يجب عليك الرد على الأسئلة.

موقع: Exam Word

تم تصميم هذا المورد بشكل أساسي لتوسيع مفرداتك. وإذا كنت ترغب في اجتياز الامتحان بدرجة عالية ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى مخزون قوي من المفردات.

يحتوي الموقع على الكلمات التي تحتاج إلى معرفتها لاجتياز اختبار ايلتس بنجاح. في لوحة 'List' على الجانب الأيسر من الصفحة ، سترى قوائم المفردات لكل قسم من أقسام الاختبار.

إذا كنت غير مرتاح لتذكر الكلمات من خلال القوائم ، فيمكنك اختيار عرضها كـ 'word cards' (كلمة وتعريف معًا على بطاقة) أو 'flashcards' (كلمة وتعريف على جوانب مختلفة من كل بطاقة). اطبعها وادرسها في أي وقت وفي أي مكان!

هناك تمارين أخرى مضمنة مثل اختبارات الإملاء وتمارين المطابقة والمزيد.

قنوات يوتيوب لتحضير لاختبار ايلتس:

قناة: IELTS Liz

على الرغم من عدم وجود العديد من مقاطع الفيديو على هذه القناة ، إلا أنها لا تزال تستحق المراجعة. ستخبرك المعلمة اللطيفة المبتسمة ليز عن التفاصيل الدقيقة لامتحان IELTS.

تتناول كيفية تحية الممتحن بشكل صحيح ، وكيفية بناء جملة معقدة جميلة وكيفية توقع سؤال محتمل. انتقل إلى صفحة قوائم التشغيل للتركيز على قسم معين من الاختبار.

قناة: IELTS Ryan

ستجد هنا عددًا كبيرًا من مواد الفيديو التفصيلية التي تغطي مختلف ميزات ايلتس .

بالطبع ، ستجد الكثير من النصائح لإتقان كل قسم من أقسام اختبار ايلتس . ولكن هناك ميزة إضافية رائعة تتمثل في قيام Ryan بإجراء مقابلات مع أشخاص من مختلف البلدان اجتازوا اختبار ايلتس بنجاح.

قناة: IELTS by IDP

توفر هذه القناة أفضل المواد الدراسية لمساعدتك على التحضير لاختبار ايلتس في المنزل. لديهم مقاطع فيديو لكل قسم من أقسام اختبار ايلتس حتى تتمكن من تحقيق النتيجة التي تريدها.

تحقق من قوائم التشغيل الخاصة بهم حول IETLS terminology و myth-busting و webinar series!


اختبار ايلتس تجريبي pdf

اليك هذا النموذج من لاختبار ايلتس مع الاجابة pdf الاستماع لمدة 30 دقيقة

نماذج اختبار ايلتس: 

الاستماع Listening مدته 30 دقيقة فقط.

تحميل ورقة الاجابة (فارغة) من هنا

  1. مقطع استماع 1
  2. مقطع استماع 2
  3. مقطع استماع 3
  4. مقطع استماع 4

تحميل الاجابات الصحيحة من هنا

القراءة Reading مدته 60 دقيقة :

  • تحميل نمودج القراءة في اختبار ايلتس من هنا
  • تحميل ورقة الاجابات من هنا

الكتابة Writing مدته 60 دقيقة :

  • تحميل نمودج القراءة في اختبار ايلتس من هنا

المحادثة Speaking مدته 11-14 دقيقة :

  • تحميل نمودج القراءة في اختبار ايلتس من هنا


ختاما

لقد حاولت أن أجمع لك أفضل أدوات التحضير لاختبار ايلتس في المنزل. تحتوي جميع المواقع على معلومات موثوقة من مصادر رسمية ومن فاحصين حقيقيين. لكن لا تنسى IELTS هو اختبار معقد له هيكل معقد.

تأكد من التركيز على الأخطاء الشائعة ، وإجراء اختبارات الممارسة والاسترخاء - مع الاستعداد الصحيح ، ستكون على ما يرام!

عن الكاتب

Mohamed Sadek

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك