حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

أكثر الأفعال شيوعا في اللغة الانجليزية | 54 فعل إنجليزي الأكثر مع المعاني والأمثلة

مهم جداً للمبتدئين 54 فعلًا الأكثر شيوعًا في اللغة الإنجليزية

أكثر الأفعال شيوعا في اللغة الانجليزية و54 فعل إنجليزي الأكثر مع المعاني والأمثلة
أكثر الأفعال شيوعا في اللغة الانجليزية

من المهم جدا للمبتدئين في تعلم اللغة الانجليزية تعلم على الأقل 50 من الأفعال الأكثر شيوعا في اللغة الانجليزية. يجب أن يكون متعلمي اللغة الإنجليزية قادرين على معرفة كيفية استخدام هذه الأفعال. إن فهم طريقة استخدام الأفعال بشكل صحيح هو أساس تعلم اللغة الإنجليزية، حيث أن الأفعال تساعدنا على وصف الأحداث والأحاسيس والمشاعر. يمكن تصريف الأفعال للتعبير عن أزمنة الماضي و المستقبل...

تابع القراءة لتتعلم 54 من أكثرها شيوعًا في اللغة الإنجليزية مع تعريف لكل فعل و أمثلة مبسطة في أزمنة اللغة الانجليزية.


1. to ask

تعريف: طلب شيء ما أو معلومات عن شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I asked for a glass of water. (طلبت كوبًا من الماء.)
  • ماضي: I asked my friend for help. (طلبت المساعدة من صديقي.)
  • مستقبل: I will ask you a question. (سأسألك سؤالًا.)


2. to be

تعريف: حالة الوجود.

أمثلة:

  • حاضر: I am a student. (أنا طالب.)
  • ماضي: I was a child. (كنت طفلاً.)
  • مستقبل: I will be a doctor. (سأكون طبيبًا.)


3. to buy

تعريف: الحصول على شيء ما مقابل المال.

أمثلة:

  • حاضر: I buy a book. (اشتريت كتابًا.)
  • ماضي: I bought a new car. (اشتريت سيارة جديدة.)
  • مستقبل: I will buy a house. (سأشتري منزلًا.)


4. to camp

تعريف: الإقامة في خيمة في الهواء الطلق.

أمثلة:

  • حاضر: We are camping in the mountains. (نحن نخيم في الجبال.)
  • ماضي: I camped in the desert last summer. (خيمت في الصحراء الصيف الماضي.)
  • مستقبل: I will camp in the woods this weekend. (سأخيم في الغابة هذا الم weekend.)


5. to clean (up)

تعريف: جعل شيء ما نظيفًا.

أمثلة:

  • حاضر: I am cleaning my room. (أقوم بتنظيف غرفتي.)
  • ماضي: I cleaned up the mess in the kitchen. (لقد قمت بتنظيف الفوضى في المطبخ.)
  • مستقبل: I will clean up the dishes after dinner. (سأقوم بتنظيف الأطباق بعد العشاء.)


6. to close

تعريف: جعل شيء ما مغلقًا.

أمثلة:

  • حاضر: I closed the door. (أغلقت الباب.)
  • ماضي: I closed the window before I left. (أغلقت النافذة قبل مغادرتي.)
  • مستقبل: I will close the store at 6 pm. (سأغلق المتجر الساعة 6 مساءً.)


7. to come

تعريف: الوصول إلى مكان ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am coming home. (أنا قادم إلى المنزل.)
  • ماضي: I came to visit you last week. (لقد أتيت لزيارتك الأسبوع الماضي.)
  • مستقبل: I will come to your party. (سأحضر حفلتك.)


8. to cook

تعريف: إعداد الطعام.

أمثلة:

  • حاضر: I am cooking dinner. (أنا أطبخ العشاء.)
  • ماضي: I cooked a delicious meal for my family. (طهيت وجبة لذيذة لعائلتي.)
  • مستقبل: I will cook a cake for your birthday. (سأطبخ كعكة لعيد ميلادك.)


9. to contact

تعريف: التواصل مع شخص ما أو شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I contacted my friend to see if they were coming. (اتصلت بصديقي لأرى ما إذا كانوا قادمين.)
  • ماضي: I contacted the company to inquire about their products. (اتصلت بالشركة لأستفسر عن منتجاتهم.)
  • مستقبل: I will contact you when I have more information. (سأتصل بك عندما يكون لدي المزيد من المعلومات.)


10. to do

تعريف: أداء مهمة أو فعل شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am doing my homework. (أنا أفعل واجبي المنزلي.)
  • ماضي: I did my best to win the race. (بذلت قصارى جهدي للفوز بالسباق.)
  • مستقبل: I will do my chores after school. (سأقوم بأعمالي المنزلية بعد المدرسة.)


11. to drink

تعريف: تناول السوائل.

أمثلة:

  • حاضر: I am drinking water. (أنا أشرب الماء.)
  • ماضي: I drank a glass of milk. (شربت كوبًا من الحليب.)
  • مستقبل: I will drink coffee in the morning. (سأشرب القهوة في الصباح.)


12. to eat

تعريف: تناول الطعام.

أمثلة:

  • حاضر: I am eating breakfast. (أنا آكل الإفطار.)
  • ماضي: I ate a sandwich for lunch. (أكلت ساندويتشًا على الغداء.)
  • مستقبل: I will eat dinner with my family. (سأتناول العشاء مع عائلتي.)


13. to explain

تعريف: تقديم شرح أو توضيح لشيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am explaining the problem to my teacher. (أنا أشرح المشكلة لمدرسي.)
  • ماضي: I explained the rules of the game to my friends. (شرحت قواعد اللعبة لأصدقائي.)
  • مستقبل: I will explain my plan to my boss. (سأشرح خطتي لرئيسي.)


14. to explore

تعريف: استكشاف مكان أو فكرة.

أمثلة:

  • حاضر: I am exploring the city. (أنا أستكشاف المدينة.)
  • ماضي: I explored the Amazon rainforest. (استكشفت غابة الأمازون المطيرة.)
  • مستقبل: I will explore the universe. (سأستكشف الكون.)


15. to finish

تعريف: إكمال شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am finishing my homework. (أنا أكمل واجبي المنزلي.)
  • ماضي: I finished the book I was reading. (أكملت الكتاب الذي كنت أقرأه.)
  • مستقبل: I will finish the project on time. (سأكمل المشروع في الوقت المحدد.)


16. to fly

تعريف: الطيران في الهواء.

أمثلة:

  • حاضر: I am flying to New York. (أنا أطير إلى نيويورك.)
  • ماضي: I flew to Paris last summer. (سافرت إلى باريس الصيف الماضي.)
  • مستقبل: I will fly to the moon. (سأطير إلى القمر.)


17. to get

تعريف: الحصول على شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am getting a new car. (أنا أحصل على سيارة جديدة.)
  • ماضي: I got a job last week. (حصلت على وظيفة الأسبوع الماضي.)
  • مستقبل: I will get married next year. (سأتزوج العام المقبل.)


18. to give

تعريف: تقديم شيء ما أو القيام بشيء ما لشخص ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am giving my friend a gift. (أنا أقدم هدية لصديقي.)
  • ماضي: I gave my parents a hug. (عانقت والدي.)
  • مستقبل: I will give you a ride home. (سأوصلك إلى المنزل.)


19. to go

تعريف: التحرك أو السفر إلى مكان ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am going to the store. (أنا ذاهب إلى المتجر.)
  • ماضي: I went to the beach last weekend. (ذهبت إلى الشاطئ في عطلة نهاية الأسبوع الماضية.)
  • مستقبل: I will go to the movies tonight. (سأذهب إلى السينما الليلة.)


20. to have

تعريف: امتلاك شيء ما أو القيام بشيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I have a cat. (لدي قطة.)
  • ماضي: I had a lot of fun at the party. (استمتعت كثيرًا في الحفلة.)
  • مستقبل: I will have a new job soon. (سأحصل على وظيفة جديدة قريبًا.)


21. to hear

تعريف: إدراك الأصوات.

أمثلة:

  • حاضر: I am hearing the birds sing. (أنا أسمع الطيور تغني.)
  • ماضي: I heard the news on the radio. (سمعت الأخبار في الراديو.)
  • مستقبل: I will hear from you soon. (سأسمع منك قريبًا.)


22. to know

تعريف: امتلاك معرفة أو معلومات حول شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I know how to cook. (أعرف كيف أطبخ.)
  • ماضي: I knew the answer to the question. (عرفت إجابة السؤال.)
  • مستقبل: I will know what to do. (سأعرف ما يجب القيام به.)


23. to learn

تعريف: اكتساب معرفة أو معلومات جديدة.

أمثلة:

  • حاضر: I am learning a new language. (أنا أتعلم لغة جديدة.)
  • ماضي: I learned about history in school. (تعلمت عن التاريخ في المدرسة.)
  • مستقبل: I will learn how to play the guitar. (سأتعلم كيف أعزف على الجيتار.)


24. to like

تعريف: الاستمتاع بشيء ما أو الإعجاب به.

أمثلة:

  • حاضر: I like chocolate. (أحب الشوكولاتة.)
  • ماضي: I liked the movie. (أعجبني الفيلم.)
  • مستقبل: I will like my new job. (سأحب وظيفتي الجديدة.)


25. to listen

تعريف: الانتباه إلى الصوت أو الكلام.

أمثلة:

  • حاضر: I am listening to the music. (أنا أستمع إلى الموسيقى.)
  • ماضي: I listened to my teacher's instructions. (سمعت تعليمات أستاذي.)
  • مستقبل: I will listen to your advice. (سأسمع نصيحتك.)


26. to look

تعريف: رؤية شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am looking at the stars. (أنا أنظر إلى النجوم.)
  • ماضي: I looked for my keys, but I couldn't find them. (بحثت عن مفاتيحي ، لكنني لم أتمكن من العثور عليها.)
  • مستقبل: I will look into the matter. (سأبحث في الأمر.)


27. to love

تعريف: الشعور بالعاطفة العميقة تجاه شخص ما أو شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I love my family. (أحب عائلتي.)
  • ماضي: I loved my childhood. (أحببت طفولتي.)
  • مستقبل: I will love you forever. (سأحبك إلى الأبد.)


28. to make

تعريف: إنشاء شيء ما أو القيام بشيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am making a cake. (أنا أصنع كعكة.)
  • ماضي: I made a new friend. (اكتسبت صديقًا جديدًا.)
  • مستقبل: I will make a difference in the world. (سأحدث فرقًا في العالم.)


29. to need

تعريف: الشعور بالحاجة إلى شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I need to sleep. (أحتاج إلى النوم.)
  • ماضي: I needed your help. (كنت بحاجة إلى مساعدتك.)
  • مستقبل: I will need a new car soon. (سأحتاج إلى سيارة جديدة قريبًا.)


30. to open

تعريف: جعل شيء ما مفتوحًا.

أمثلة:

  • حاضر: I am opening the door. (أنا أفتح الباب.)
  • ماضي: I opened the window to let in some fresh air. (فتحت النافذة لأدخال بعض الهواء النقي.)
  • مستقبل: I will open a new store. (سأفتح متجرًا جديدًا.)


31. to pay

تعريف: تقديم المال مقابل شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am paying for my groceries. (أنا أدفع مقابل البقالة الخاصة بي.)
  • ماضي: I paid for my ticket to the concert. (دفعت ثمن تذكرتي للحفلة الموسيقية.)
  • مستقبل: I will pay my bills on time. (سأدفع فواتيرى في الوقت المحدد.)


32. to read

تعريف: تفسير الرموز أو العلامات.

أمثلة:

  • حاضر: I am reading a book. (أنا أقرأ كتابًا.)
  • ماضي: I read the news this morning. (قرأت الأخبار هذا الصباح.)
  • مستقبل: I will read your email later. (سأقرأ بريدك الإلكتروني لاحقًا.)


33. to relax

تعريف: الاسترخاء والراحة.

أمثلة:

  • حاضر: I am relaxing on the couch. (أنا مسترخٍ على الأريكة.)
  • ماضي: I relaxed after a long day at work. (استرخيت بعد يوم طويل في العمل.)
  • مستقبل: I will relax on the beach this weekend. (سأسترخى على الشاطئ هذا الم weekend.)


34. to ride

تعريف: الجلوس على شيء ما والتحرك به.

أمثلة:

  • حاضر: I am riding my bike. (أنا أركب دراجتي.)
  • ماضي: I rode a horse at the park. (ركبت حصانًا في الحديقة.)
  • مستقبل: I will ride the bus to school. (سأركب الحافلة إلى المدرسة.)


35. to say

تعريف: التعبير عن شيء ما بالكلمات.

أمثلة:

  • حاضر: I am saying hello to my friend. (أنا أقول مرحبًا لصديقي.)
  • ماضي: I said I was sorry. (قلت إنني آسف.)
  • مستقبل: I will say goodbye to my family before I leave. (سأقول وداعًا لعائلتي قبل أن أغادر.)


36. to see

تعريف: إدراك شيء ما من خلال الرؤية.

أمثلة:

  • حاضر: I am seeing a movie. (أنا أشاهد فيلمًا.)
  • ماضي: I saw a bird flying overhead. (رأيت طائرًا يطير فوق رأسي.)
  • مستقبل: I will see you again soon. (سأراك مرة أخرى قريبًا.)


37. to sell

تعريف: تبادل شيء ما مقابل المال.

أمثلة:

  • حاضر: I am selling my old car. (أنا أبيع سيارتي القديمة.)
  • ماضي: I sold my house last year. (بعت منزلي العام الماضي.)
  • مستقبل: I will sell my paintings at the art fair. (سأبيع لوحاتي في معرض الفنون.)


38. to send

تعريف: إرسال شيء ما إلى مكان آخر.

أمثلة:

  • حاضر: I am sending an email to my friend. (أنا أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى صديقي.)
  • ماضي: I sent a letter to my parents last week. (أرسلت رسالة إلى والدي الأسبوع الماضي.)
  • مستقبل: I will send you a gift for your birthday. (سأرسل لك هدية لعيد ميلادك.)


39. to ski

تعريف: التزلج على الجليد أو الثلج.

أمثلة:

  • حاضر: I am skiing down the mountain. (أنا أتزلج على الجبل.)
  • ماضي: I went skiing last winter. (ذهبت للتزلج في الشتاء الماضي.)
  • مستقبل: I will ski in the Alps next year. (سأتزلج في جبال الألب العام المقبل.)

40. to sleep

تعريف: حالة الراحة الجسدية والعقلية.

أمثلة:

  • حاضر: I am sleeping in my bed. (أنا نائم في سريري.)
  • ماضي: I slept for 8 hours last night. (نمت لمدة 8 ساعات الليلة الماضية.)
  • مستقبل: I will sleep well tonight. (سأنام جيدًا الليلة.)


41. to stay

تعريف: البقاء في مكان ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am staying at a hotel. (أنا أقيم في فندق.)
  • ماضي: I stayed with my friend last night. (قضيت الليل مع صديقي.)
  • مستقبل: I will stay in this city for a few days. (سأبقى في هذه المدينة لبضعة أيام.)


42. to swim

تعريف: التحرك في الماء باستخدام الذراعين والساقين.

أمثلة:

  • حاضر: I am swimming in the pool. (أنا أسبح في المسبح.)
  • ماضي: I swam across the lake. (سبحت عبر البحيرة.)
  • مستقبل: I will swim in the ocean tomorrow. (سأسبح في المحيط غدًا.)


43. to study

تعريف: اكتساب المعرفة أو المعلومات.

أمثلة:

  • حاضر: I am studying for my exam. (أنا أدرس لامتحاني.)
  • ماضي: I studied hard for my degree. (درست بجد للحصول على شهادتي.)
  • مستقبل: I will study abroad next year. (سأدرس في الخارج العام المقبل.)


44. to submit

تعريف: تقديم شيء ما أو القيام بشيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am submitting my homework. (أنا أقدم واجبي المنزلي.)
  • ماضي: I submitted my application to the university. (قدمت طلبي إلى الجامعة.)
  • مستقبل: I will submit my report to my boss tomorrow. (سأقدم تقريري إلى رئيسي غدًا.)


45. to take

تعريف: حمل شيء ما أو القيام بشيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am taking a shower. (أنا آخذ حمامًا.)
  • ماضي: I took the bus to school. (أخذت الحافلة إلى المدرسة.)
  • مستقبل: I will take a vacation next month. (سأأخذ إجازة الشهر المقبل.)


46. to teach

تعريف: نقل المعرفة أو المعلومات إلى شخص آخر.

أمثلة:

  • حاضر: I am teaching a class. (أنا أدرس فصلًا دراسيًا.)
  • ماضي: I taught English in China. (درّست اللغة الإنجليزية في الصين.)
  • مستقبل: I will teach a new course next semester. (سأدرس دورة جديدة في الفصل الدراسي المقبل.)


47. to think

تعريف: استخدام العقل لمعالجة المعلومات أو حل المشكلات.

أمثلة:

  • حاضر: I am thinking about my plans for the future. (أنا أفكر في خططي للمستقبل.)
  • ماضي: I thought about what you said. (فكرت فيما قلته.)
  • مستقبل: I will think about it and let you know. (سأفكر في الأمر وأعلمك.)


48. to travel

تعريف: الذهاب إلى مكان آخر.

أمثلة:

  • حاضر: I am traveling to Europe next month. (سأسافر إلى أوروبا الشهر المقبل.)
  • ماضي: I traveled to Japan last year. (سافرت إلى اليابان العام الماضي.)
  • مستقبل: I will travel the world someday. (سأسافر حول العالم يومًا ما.)


49. to visit

تعريف: الذهاب إلى مكان ما لرؤية شخص أو شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am visiting my parents this weekend. (سأزور والداي هذا الاسبوع.)
  • ماضي: I visited the museum last week. (زرت المتحف الأسبوع الماضي.)
  • مستقبل: I will visit my friend in New York next month. (سأزور صديقي في نيويورك الشهر المقبل.)


50. to use

تعريف: تطبيق شيء ما أو القيام بشيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am using my computer to write this email. (أنا أستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بي لكتابة هذا البريد الإلكتروني.)
  • ماضي: I used my phone to call you. (استخدمت هاتفي للاتصال بك.)
  • مستقبل: I will use my skills to get a good job. (سأستخدم مهاراتي للحصول على وظيفة جيدة.)


51. to want

تعريف: الرغبة في شيء ما أو القيام بشيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I want to go to the movies. (أريد الذهاب إلى السينما.)
  • ماضي: I wanted to be a doctor when I was a child. (كنت أريد أن أصبح طبيبًا عندما كنت طفلاً.)
  • مستقبل: I will want to travel the world one day. (سأريد السفر حول العالم يومًا ما.)


52. to watch

تعريف: النظر إلى شيء ما أو متابعة شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am watching TV. (أنا أشاهد التلفاز.)
  • ماضي: I watched the news last night. (شاهدت الأخبار الليلة الماضية.)
  • مستقبل: I will watch your favorite movie tonight. (سأشاهد فيلمك المفضل الليلة.)


53. to work

تعريف: القيام بعمل أو نشاط.

أمثلة:

  • حاضر: I am working at a job. (أنا أعمل في وظيفة.)
  • ماضي: I worked hard all day. (عملت بجد طوال اليوم.)
  • مستقبل: I will work on my project this weekend. (سأعمل على مشروعي هذا الم weekend.)


54. to write

تعريف: إنتاج نص أو كتابة شيء ما.

أمثلة:

  • حاضر: I am writing an email. (أنا أكتب بريدًا إلكترونيًا.)
  • ماضي: I wrote a letter to my friend last week. (كتبت رسالة إلى صديقي الأسبوع الماضي.)
  • مستقبل: I will write a novel one day. (سأكتب رواية يومًا ما.)

**********

اليك قائمة أخرى بأكثر الأفعال شيوعا في اللغة الانجليزية 

تعتبر هذه الأفعال الـ 150 الأكثر شيوعًا واستخدام فى اللغة الانجليزية.

إذا كنت ممن يتعلم اللغة الإنجليزية ، فسيكون من المفيد تعلم هذه الأفعال.

يمكنك تحميل الملف من هنا

طرق لممارسة الأفعال الإنجليزية

تصرف بالأفعال

تحويل الكلمات الانجليزية إلى أفعال يمكن أن يساعد عقلك على حفظ المفردات.

اكتب الأفعال على قصاصات فردية من الورق، ثم ضع كل قصاصة في قبعة. ارسم قطعة من الورق من القبعة وقم بتمثيل الفعل، ثم آخر، وآخر، وهكذا.

يمكنك بسهولة القيام بهذا النشاط بنفسك.

أو، إذا كان لديك بعض الأصدقاء الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية أيضًا، فيمكنك أن تصنع لعبة من هذا الأمر!

لعب شكل من أشكال الحزورات. أثناء قيامك بتمثيل فعل ما، يتعين على أصدقائك تخمين الفعل الموجود على قطعة الورق.

اصنع بطاقات تعليمية

طريقة الدراسة هذه هي طريقة سريعة لحفظ كلمات المفردات!

اكتب الكلمة الإنجليزية على أحد جانبي البطاقة، ثم التعريف (إما باللغة الإنجليزية أو بلغتك الأم، حسب مستواك) على الجانب الآخر.

يمكنك شراء مجموعة من البطاقات التعليمية الفعلية وإنشاء مجموعة بالطريقة القديمة. أو قم بتنزيل تطبيق يسمح لك بإنشاء مجموعات بطاقات تعليمية رقمية.

اكتب قصة

من المفيد التأكد من أنه يمكنك استخدام الأفعال بنفسك.

حاول كتابة قصة قصيرة، وتحدى نفسك باستخدام 10 أو 15 فعلًا من الأفعال التي تدرسها في القصة. إذا كان لديك صديق وهو أيضًا طالب لغة إنجليزية، فتبادل وراجع قصص بعضكما البعض.

إذا كنت شخصًا يتذكر المواد عن طريق الكتابة، فهذا تمرين رائع لاختبار معرفتك.




في كل مكان تذهب إليه، في كل مكان تنظر إليه، هناك فعل. بمجرد إتقان هذه الأفعال الأساسية، يمكنك الانتقال إلى المزيد والمزيد من الأفعال المتقدمة.

هناك دائما المزيد لنتعلمه!

عن الكاتب

Mohamed Sadek

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك