حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

مقاومة برد الشتاء


عند حلول فصل الشتاء فإن نزلات البرد والزكام والتهاب اللوزتين والحمى والسعال والكحة ... أمراض تصيبنا في هذا الفصل أكثر من أي فصل آخر خاصة وإن كانت مناعة الجسم ضعيفة وغير مستعدة نهائيا لهذا الفصل ، دائما يجب الاستعداد لفصل الشتاء لتحمي نفسك من هاته الأعراض فحلها بسيط يمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة إضافة إلى تناول الاوميغا 3 والكركم والزنجبيل الذي يقوي مناعة الجسم كذلك اجعل عادتك كل صباح أن تتناول ملعقة من العسل الحر فهذا سيجلعك مناعتك قوية ومحاربة للأمراض .

يشتكي الكثير من الأشخاص كبارا وصغارا شبابا وأطفالا من مشاكل البرد المتعددة فلا تعتمد على الإصابة ببعض الأمراض وإنما على برودة الجسم أيضا كبرودة الأطراف وتقشب اليدين والتهاب الأنف وزيادة حدة التهاب الجيوب الأنفية ، كل هذا ناتج عن عدم الاستعداد الجيد لفصل الشتاء وأخذ الاحتياطات والوقاية الازمة .
يقول المثل : " الوقاية خير من العلاج " .

ونقدم لكم في هذا المقال وصفة طبيعية تعمل على مقاومة برد الشتاء إذا تم المداومة على تناولها مع نظام غذائي صحي فإننا سنقي أنفسنا من برد الشتاء القارس ومن العداوى والأمراض التي تكون منتشرة في هذا الوقت بإذن الله .

الوصفة هي سهلة وبسيطة نأخذ 7 حبات من التين المجفف تفتح من الوسط وتوضع فيها نصف حبة من عين الجمل وتؤكل كوجبة خفيفة صباحا . بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة يمكنهم الاكتفاء بثلاث حبات فقط . أما مرضى السكري فيعوضون التين المجفف باللوز أو بالقرفة وذلك برش الجوز بالقليل من بودرة القرفة وتؤكل كوجبة صباحا ( قبل استعمال القرفة من الأفضل أن تقوم باستشارة طبيبك أولا ، رغم أنها تخفض السكري إلا أنها قد لا تفيد في بعض الأحيان ) .

تعمل وصفة التين المجفف والجوز على إعطاء الجسم قدرا عاليا من الحرورات مما يساعد على مقاومة برد الشتاء ، كما تعمل هاته الوصفة على منح الجسم القوة والنشاط والحيوية وتسكن ألم المفاصل و علاج جملة من الأمراض .

فوائد التين المجفف : غني بالحديد وحمض الفوليك وفيتامين ج فيتامين أ فيتامين ب1 ويعالج الإمساك والبواسير و أمراض الجهاز التنفسي كنزلات البرد الشديدة ، و داء الربو التحسسي ، و الكحة والسعلة ، و يؤكل مع زيت الزيتون لطرد البلغم ، وهو مفيد لصحة البشرة والشعر ويحميهما من الجفاف والإصابة بأمراض الشتاء .

فوائد الجوز : غني بالماغنسيوم و البوتاسيوم والكالسيوم الحديد والزنك لذلك فهو يساعد في مقاومة البرد والارهاق والتعب كما يحتوي على الأوميغا 3 التي تحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين وتقلّل من مستوى الكوليسترول الضار و تزيد مستوى الكوليسترول المفيد وتعالج ألم المفاصل الذي يكثر في فصل الشتاء ، كما يعمل الجوز على زيادة الخصوبة وعلاج الضعف الجنسي الذي يحدث في هذا الفصل بالضبط ، يعمل الجوز على تنشيط كامل الجسم وإعطائه الطاقة والحيوية لاحتوائه على مجموعة فيتامين ب كاملة كما يساعد على النوم ويقوي الذاكرة وهو مفيد لمرضى السكري .

طريقة علاج إلتهاب اللوزتين بالأعشاب

علاج الأطراف المثلجة من اليدين والقدمين

وصفة طبيعية مفيدة لعلاج كسل الامعاء

فوائد الشمام لعلاج الإمساك والشقوق الشرجية والبواسير

عن الكاتب

01

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك