حاجات تهمك حاجات تهمك
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

آخر الأخبار

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه .. لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين .. بسم الله ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله
جاري التحميل ...

الاغذية التي تحتوي على الصوديوم بنسبة عالية



هناك مواد ، عندما تفرط في إستهلاكها ، تصبح ضارة للغاية للجسم البشري ، أحدهما هو الصوديوم ، لذالك سنتعرف اليوم على الاغذية التي تحتوي على الصوديوم بنسبة عالية.
بالنسبة للبالغين الأصحاء ، فإن الكمية المثالية من تناول الصوديوم هي 2300 ملغ يوميًا ، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، ينخفض ​​هذا العدد إلى 1500 ملغ.
عندما يقع ضمن هذا النطاق ، فإنك تحصل على فوائد مثل المساعدة
في تقلص العضلات ونقل النبضات العصبية ، وتنظيم حجم وضغط الدم ، وتوازن سوائل الجسم والحفاظ على مستويات منتظمة في درجة الحموضة في الدم ، وهو مؤشر على صحة جيدة.
يكمن الخطر الحقيقي عندما يتم تجاوز 2300 ملغ يوميًا ، نظرًا لوجود الكثير من الصوديوم في الجسم ، يمكن أن يعاني الشخص من مشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء مما يمنح القلب المزيد من العمل عندما يتعلق الأمر بتحريك هذا الدم ، مما يولد ضغطًا أكبر على الشرايين.
قائمة الاغذية التي تحتوي على الصوديوم بنسبة عالية
يجب أن تكون حذرا عند إظافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي ، خاصة في حالة تكرار الاستهلاك.
1 - صلصة الصويا
فقط ملعقة واحدة من صلصة الصويا تجلب 902 ملغ من الصوديوم ، صلصة الصويا تسبب احتباس السوائل عند استهلاكها بشكل زائد.
2 - هوت دوج
ستعتمد القيمة النهائية لكمية الصوديوم الموجودة في الهوت دوج على طريقة تحضيره والمكونات التي معه ، ومع ذلك ، يعتقد أن شطيرة واحدة يمكن أن تحتوي ما يصل إلى 700 ملغ من الصوديوم.
3 - الأطعمة المعلبة
المنتجات الصناعية أو المعلبة ، تعتبر من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، على سبيل المثال ، يمكن للحساء المعلب أن يحتوي ما يصل إلى 1300 ملغ من الصوديوم.
4 - البيتزا
من يستطيع مقاومة قطعة من البيتزا؟ حسنًا ، قبل الاستمتاع بها ، من المهم أن نعرف أنه بالإضافة إلى كونها غنية بالسعرات الحرارية ، فإنها تحتوي أيضًا على الكثير من الصوديوم ، على سبيل المثال ، تحتوي قطعة من بيتزا الجبن على 462 مجم من الصوديوم.
من الواضح أن القيمة تختلف وفقًا لطريقة التحضير والمكونات المستخدمة في التحضير ، كما يحدث مع الهوت دوج ، ومع ذلك ، فإن القيم المقدمة تعطينا فكرة عن مقدار الذي يمكن أن يكون.
5 - الوجبات الخفيفة
لا أحد ينكر أن الوجبات الخفيفة لذيذة ، لكنها محملة بالصوديوم أيضًا ، على سبيل المثال ، تحتوي وجبة دوريتوس الخفيفة ، على 124 ملغ من الصوديوم لكل 25 جم فقط ، الوجبات الخفيفة بنكهة البصل أكثر ثراءً في الصوديوم: 204 ملغ لكل 25 غرام.
6 - الوجبات السريعة
الوجبات السريعة هي قنبلة حقيقية من الصوديوم: برجر تشيز يحتوي على 1055 ملغ من الصوديوم.

عن الكاتب

Mohamed Sadek

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

حاجات تهمك